الرئيسية / الأخبار / إحذر أن ترتكب هذا الخطأ البسيط و الفظيع مع حاسوبكم قد يكلفك كثيرا

إحذر أن ترتكب هذا الخطأ البسيط و الفظيع مع حاسوبكم قد يكلفك كثيرا

أسعد الله أوقاتكم  متابعي موقع Software-Dz في هذه التدوينة الجديدة سنسلط الضوء على خطأ بسيط لكن مكلف للغاية و هو يتعلق أساسا بحواسيبكم .
فكما تعلمون تعتبر ذاكرة الوصول العشوائي أو ما يصطلح عليها ب RAM من أهم الركائز و الأساسيات التي يعتمد عليها في تصنيف الحواسيب و تحديد قيمته و ماذا قدرته جنبا  إلى جنب مع المعالج. وهو ما يعطيها طابع من الأهمية لكن المشكلة أنه و في بعض الأحيان قد نرغب في إضافة رام جديدة إلى الحاسوب لتوزيعها و الزيادة من قدراته و هنا يمكنك أن ترتكب الخطأ الفظيع

فمثلا إذا افترضنا أنك ستشتري رام جديدة سعتها 1 جيجا بمبلغ مكلف و ستضيفها إلى حاسوبك ذو الإثنان جيجا في الرام فهذا يعتبر مضيعة للوقت و الجهد و المال . لماذا.
لأنه و ببساطة الحاسوب لا يعترف بالرام ذات 1 جيجا  لأنها لا  توافق الأخرى و هذا ما قد يجعل الحاسوب يرتبك إن صح التعبير حيث لن يستطيع الموافقة بينهما مما يجعله يتخلى عن الأقل و الإكتفاء بالكبرى فقط .

فالحاسوب يعرف شيء اسمه التراتبية بمعنى اصح اذا اردت تركيب رام بجانب الاثنين جيجا فينبغي ان تكون مثلها  ليس اكبر او اصغر منها.
و ستلاحظ أن الحواسيب الجديدة تأتي برامات على شكل أزواج .

عن ilyas20dz

إسمي إلياس دغباج ، جزائري الجنسية ، عمري 26 سنة ، أعمل في مجال البرمجة ، أهتم بالتكنلوجيا و التدوين المعلوماتي و بكل ما هو جديد في عالم التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *